تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.. انطلاق المساعدات الإنسانية والإغاثية لدعم الشعب الفلسطيني

مساعدات مصرية مستمرة لدعم الشعب الفلسطينى
مساعدات مصرية مستمرة لدعم الشعب الفلسطينى

انطلقت القوافل الشاملة للتحالف الوطنى ل«العمل الأهلى التنموى» و«حياة كريمة»، والتى تضم قرابة 106 قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة لدولة فلسطين الشقيقة.

وتتضمن القوافل 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، يرافقها طاقم طبى من كافة التخصصات كمحاولة لتخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطينى.

اقرأ ايضاً | السيسى: مصر حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

ويأتى ذلك بالتزامن مع تدشين كيانات التحالف الوطنى، بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم، أكبر حملة للتبرع بالدم فى تاريخ الإنسانية، تحت شعار «قطرة دماء تساوى حياة»، بكافة محافظات الجمهورية.

وتشارك مؤسسة «حياة كريمة»، فى القافلة الشاملة انطلاقًا من سعيها الحثيث، وبذل ما فى وسعها من أجل التخفيف من وطأة الأحداث الصعبة، التى يشهدها الشعب الفلسطينى، وفى إطار الدور الريادى للمؤسسة داخل وخارج مصر، انطلاقًا من إيمانها الكامل بالقضية الفلسطينية، وتماشيًا مع الجهود التى تبذلها القيادة السياسية ومساعيها من أجل إنهاء تصعيد أعمال العنف، التى يمارسها الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى، وتحذيرها من خطورة تردى الموقف وتزايد وتيرة العنف، والتى تسببت فى تدهور الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة وإحداث حالة من التوتر تهدد الاستقرار والأمن الإقليميين.

يذكر أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، قد أعرب عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة، وهو ما يهدد السلام الدولى، ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان. وأكد تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطينى من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

كما أعلنت مؤسسة «حياة كريمة»، عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطينى، جراء الاعتداء الإسرائيلى على قطاع غزة، وخصصت حسابات فى البنوك المصرية لجمع التبرعات، فضلًا عن مشاركتها فى الحملة الشعبية للتبرع بالدم فى كافة المحافظات، للوقوف بجانب الشعب الفلسطينى ومؤازرته فى ظروفه العصيبة.